Main Article Content

Abstract

هدفت هذه الدراسة الوصفية إلى البحث في العوامل المؤثرة على الرضا الوظيفي لدى القائمين بالاتصال في الإذاعات الأردنية الخاصة، واستخدمَ فيها المنهجُ المسحيّ والاستبانة كأداةٍ لجمع المعلومات على عينة متاحة من القائمين بالاتصال في الإذاعات الأردنية الخاصة، بلغ عددها 138 مفردة. وتوصلت الدراسة إلى النتائج التالية: فيما يتعلق بمستوى الرضا بشكل عام عن العمل في الإذاعات الأردنية الخاصة، فقد بلغ الوسط الحسابي للإجابات 1.77 وهذه القيمة تدل على أن معظم المستجيبين راضون إلى حد ما عن عملهم في الاذاعات الأردنية الخاصة. وتظهر النتائج وجود درجة موافقة مرتفعة على مواقف أفراد عينة الدراسة من مستوى رضا المستجيبين عن وظيفتهم في الإذاعة التي يعملون بها بوسط إجابات كلي بلغ 3.6504 وانحراف معياري 0.65989. وتشير النتائج إلى وجود درجة موافقة متوسطة بشكل عام على مواقف أفراد عينة الدراسة من مستوى رضا المستجيبين عن المردود المالي والحوافز والعمل الإضافي في الإذاعة التي يعملون بها بوسط إجابات كلي بلغ 2.8654 وانحراف معياري 0.84407.


الكلمات المفتاحية: الرضا الوظيفي، الإذاعات الأردنية الخاصة، القائمون بالاتصال.

Article Details