Main Article Content
Abstract
هدفت الدراسة إلى التعرف على ضوابط استخدام شبكات التواصل الاجتماعي لإدارة الحسابات الرسمية للجهات الحكومية في مملكة البحرين، وقياس مدى وعي موظفي المؤسسات الحكومية بمخاطر البيئة الافتراضية، والكشف عن الاحتياطات والتدابير التي يتبعها الموظفون المسؤولون عن اتصال المؤسسة على شبكات التواصل الاجتماعي. اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي الميداني، و طُبقت على عينة قوامها (34) مفردة من مسؤولي إدارة الحسابات الرسمية للجهات الحكومية على شبكات التواصل الاجتماعي، تم الاعتماد على استمارة الاستبانة أداة أساسية للدراسة، وكانت أهم النتائج ما يلي: نسبة من يرون أن هناك ضوابط لاستخدام شبكات التواصل الاجتماعي في إدارة الحسابات الرسمية في الجهات الحكومية لمملكة البحرين بلغت (53%) من موظفي الجهات الحكومية. وأن الجهات الحكومية في مملكة البحرين، تهتم بدرجة كبيرة بتدريب موظفيها المسؤولين عن إدارة محتوى حساباتها الرسمية على شبكات التواصل الاجتماعي بالممارسات التي تضمن لها الحماية الكاملة من المخاطر الأمنية بنسبة (58.9%). ويرى غالبية أفراد العينة بنسبة (67.6%) ضرورة تحديد الموظفين المصرح لهم باستخدام وإدارة الحسابات الرسمية على شبكات التواصل الاجتماعي، كأحد الضوابط التي يجب أن تتبعها الجهات الحكومية.
الكلمات المفتاحية: الحكومة الإلكترونية؛ العلاقات العامة؛ أمن المعلومات؛ الاتصال المؤسسي؛ الإعلام.
Article Details
This work is licensed under a Creative Commons Attribution-NoDerivatives 4.0 International License.