Main Article Content
Abstract
Keywords
Article Details
References
- البلوشي، فاطمة (2001). ندوة تقنيات التعليم: التعلم الشبكي، جامعة السلطان قابوس، مسقط – عمان. ص ص 32-55.
- العبدالكريم، مشاعل عبدالعزيز (2008). واقع استخدام التعليم الإلكتروني في مدارس المملكة الأهلية بمدينة الرياض، رسالة ماجستير غير منشورة، الرياض، المملكة العربية السعودية: جامعة الملك سعود.
- المناعي، عبدالله (2016). واقع توظيف التعلم الإلكتروني وخدمات الإنترنت من وجهة نظر معلمي ومعلمات المواد الأساسية في مدارس قطر الثانوية المستقلة. مجلة العلوم التربوية والنفسية-البحرين، 17(1)، 68-100.
- الحافظ، محمود عبدالسلام محمد (2014). معايير الجودة في بيئة التعلم عبر الإنترنت بمؤسسات التعليم العالي، المجلة العربية لضمان جودة التعليم الجامعي- اليمن، 7(15)، 53-73.
- المريخي، عبدالله حمد (2011). تقويم توظيف معلمي ومعلمات المدارس الإعدادية المستقلة بدولة قطر لمستحدثات تكنولوجيا التعليم واتجاهاتهم نحوها، رسالة ماجستير غير منشورة، مملكة البحرين: الجامعة الخليجية.
- لال، زكريا (2008). آراء معلمي ومعلمات المدارس الثانوية نحو توظيف شبكة المعلومات العالمية في مدارس المستقبل في بعض دول الخليج العربي.مجلة العلوم التربوية والنفسية- البحرين، 9(3)، 85 – 109.
- لال، زكريا والجندي، علياء (2010). الاتجاه نحو التعليم الإلكتروني لدى معلمي ومعلمات المدارس الثانوية بمدينة جدة، مجلة جامعة أم القرى للعلوم التربوية والنفسية،2(2)، 12-61.
- مدونة التصميم التعليمي وتقنيات التعليم والتعلم الإلكتروني (2013).مصمم تعليمي: معايير تقييم البرمجيات التعليمية.
- Almannai, A. (2004). (Retrieved 3/10/2015) www.id4arab.com/2013/03/blogpost_1587.htmlhttp://www.qu.edu.qa/myqu/as_almannai/instruction%20courses.html
- Bee, B. C. & laurel E. D. (2004). Applying the ISO 9126 model to the evaluation of an e-learning system. (Retrieved 22/07/2014.http:/www.ascilite.org.au/conferences/perth04/procs/chua
- Chan, S. (2011). Checklist for evaluating tech tools, apps, software, and hardware, tech pudding: Spoonfuls of educational technology. (Retrieved 3/10/2015) http:/techpudding.com/2011/04/04/checklist-for-evaluating-technology-software-and-appl.
- Dubois, J. (1998). Distance learning: A transformation model for higher education, going the distance, PBS Adult Learning Service.
- Fons, R. & Others. (1989). CLOPPE educational software integration for effective classroom instruction. Journal of Research in Computing in education, 21(4), 473-482.
- Haynes, L. (1988). Software assessment. Modus, 6 (1), 22-26.
- Mason, R. (1998). Model of online course. ALN Magazine, 2(2), 1 - 14.
- Nisanic, M. (2000). Instructional software evaluation criteria used by the teachers: Implications from theory to practice. (Retrieved3/10/2015). http://eric.ed.gov/?id=ED444534
- Rekkedal, T. (2006). State of the art report on distance learning and e-learning quality for SMEs. Paper prepared for the EU Leonardo project, E-learning Quality for SMEs: Guidance and Counseling, May 2006.
- Strickland, A. (2012). Software evaluation checklist. (Retrieved 3/10/2015). http:// Checklist.com/software-evaluation-Checklist/
- The Association for Educational Communications and Technology (AECT), (2001).The handbook of research for educational communication technology. (Online).
- http://www.aect.org/internet/publications/edtech/13/index.htmlWeb-Finance-Inc. (2015). (Retrieved3/10/2015).www.Investorwords.com/19286/evaluation_criteria.html
References
البلوشي، فاطمة (2001). ندوة تقنيات التعليم: التعلم الشبكي، جامعة السلطان قابوس، مسقط – عمان. ص ص 32-55.
العبدالكريم، مشاعل عبدالعزيز (2008). واقع استخدام التعليم الإلكتروني في مدارس المملكة الأهلية بمدينة الرياض، رسالة ماجستير غير منشورة، الرياض، المملكة العربية السعودية: جامعة الملك سعود.
المناعي، عبدالله (2016). واقع توظيف التعلم الإلكتروني وخدمات الإنترنت من وجهة نظر معلمي ومعلمات المواد الأساسية في مدارس قطر الثانوية المستقلة. مجلة العلوم التربوية والنفسية-البحرين، 17(1)، 68-100.
الحافظ، محمود عبدالسلام محمد (2014). معايير الجودة في بيئة التعلم عبر الإنترنت بمؤسسات التعليم العالي، المجلة العربية لضمان جودة التعليم الجامعي- اليمن، 7(15)، 53-73.
المريخي، عبدالله حمد (2011). تقويم توظيف معلمي ومعلمات المدارس الإعدادية المستقلة بدولة قطر لمستحدثات تكنولوجيا التعليم واتجاهاتهم نحوها، رسالة ماجستير غير منشورة، مملكة البحرين: الجامعة الخليجية.
لال، زكريا (2008). آراء معلمي ومعلمات المدارس الثانوية نحو توظيف شبكة المعلومات العالمية في مدارس المستقبل في بعض دول الخليج العربي.مجلة العلوم التربوية والنفسية- البحرين، 9(3)، 85 – 109.
لال، زكريا والجندي، علياء (2010). الاتجاه نحو التعليم الإلكتروني لدى معلمي ومعلمات المدارس الثانوية بمدينة جدة، مجلة جامعة أم القرى للعلوم التربوية والنفسية،2(2)، 12-61.
مدونة التصميم التعليمي وتقنيات التعليم والتعلم الإلكتروني (2013).مصمم تعليمي: معايير تقييم البرمجيات التعليمية.
Almannai, A. (2004). (Retrieved 3/10/2015) www.id4arab.com/2013/03/blogpost_1587.htmlhttp://www.qu.edu.qa/myqu/as_almannai/instruction%20courses.html
Bee, B. C. & laurel E. D. (2004). Applying the ISO 9126 model to the evaluation of an e-learning system. (Retrieved 22/07/2014.http:/www.ascilite.org.au/conferences/perth04/procs/chua
Chan, S. (2011). Checklist for evaluating tech tools, apps, software, and hardware, tech pudding: Spoonfuls of educational technology. (Retrieved 3/10/2015) http:/techpudding.com/2011/04/04/checklist-for-evaluating-technology-software-and-appl.
Dubois, J. (1998). Distance learning: A transformation model for higher education, going the distance, PBS Adult Learning Service.
Fons, R. & Others. (1989). CLOPPE educational software integration for effective classroom instruction. Journal of Research in Computing in education, 21(4), 473-482.
Haynes, L. (1988). Software assessment. Modus, 6 (1), 22-26.
Mason, R. (1998). Model of online course. ALN Magazine, 2(2), 1 - 14.
Nisanic, M. (2000). Instructional software evaluation criteria used by the teachers: Implications from theory to practice. (Retrieved3/10/2015). http://eric.ed.gov/?id=ED444534
Rekkedal, T. (2006). State of the art report on distance learning and e-learning quality for SMEs. Paper prepared for the EU Leonardo project, E-learning Quality for SMEs: Guidance and Counseling, May 2006.
Strickland, A. (2012). Software evaluation checklist. (Retrieved 3/10/2015). http:// Checklist.com/software-evaluation-Checklist/
The Association for Educational Communications and Technology (AECT), (2001).The handbook of research for educational communication technology. (Online).
http://www.aect.org/internet/publications/edtech/13/index.htmlWeb-Finance-Inc. (2015). (Retrieved3/10/2015).www.Investorwords.com/19286/evaluation_criteria.html